من نحن؟

سفرواي هي شركة فلسطينية أوروبية تم تأسيسها في عام 2018، ويقع مقرها الرئيسي ومركز تطويرها في مدينة رام الله، وتضم الشركة حالياً أكثر من 50 موظفاً في فلسطين وخارجها، وقد أطلقت أول وأكبر منصة وتطبيق عربي يقدّم محتوىً غنياً ومستجداً في مجال السفر لكل وجهات العالم باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية، وتضم المنصة أكبر مجتمع مسافرين عرب يشاركون تجاربهم وصوراً من رحلاتهم ويتبادلون المعلومات والتقييمات حول أفضل الأماكن للزيارة حول العالم، مما يمنح المستخدمين صورة حقيقية وواقعية للوجهات السياحية التي يمكنهم زيارتها.

ويُعتبر تطبيق ومنصة سفرواي رفيق السفر الأمثل لكل مسافر عربي، فهو التطبيق الوحيد الذي يخدم ما يقرب من 300 مليون ناطق باللغة العربية في جميع أنحاء العالم، ويقدّم لهم معلومات قيّمة وشاملة عن الوجهات السياحية المختلفة في جميع أنحاء العالم، كما يتيح لهم إمكانية الوصول إلى جميع المعلومات التي يحتاجونها عند السفر، بما في ذلك العنوان ومعلومات الاتصال والموقع على الخريطة والاتجاهات وظروف الطقس وأفضل أشهر للزيارة والعُملة المستخدمة وتكلفة الحياة اليومية وغير ذلك الكثير. بالإضافة إلى ذلك، يقدم التطبيق أفضل العروض لحجوزات الطيران والفنادق، ويوظّف الذكاء الاصطناعي لاقتراح وجهات وأماكن تستحق الزيارة في البلدان المختلفة بما يتناسب مع اهتمامات كل مستخدم.


أبرز أدوات ومزايا منصة سفرواي التي طُوّرت خصيصاً لمساعدة المسافرين:


الشبكة الاجتماعية

بإمكان كل مسافر عربي مشاركة رحلاته وتجاربه السياحية من خلال نشر الصور والفيديوهات والتوصيات على الشبكة الاجتماعية الأولى والوحيدة المتخصصة بالسفر في العالم العربي، مع إمكانية إرفاق المنشور بالمعالم المذكورة ليكون أكثر وضوحاً وإفادةً للمستخدمين الآخرين، وهناك أيضاً إمكانية البحث عن هاشتاج معين.

الوجهات السياحية

تضم منصة سفرواي محتوى غني ومواكب لأحدث التطورات في قطاع السياحة بمختلف البلدان حول العالم، وتتضمّن جميع الوجهات السياحية في العالم من دول وأقاليم ومدن؛ وفي هذه الفئة يتم عرض أهم المعلومات عن كل وجهة، بما في ذلك نبذة موجزة ومفيدة عن الوجهة وأفضل أشهر لزيارتها ومعلومات عامة تتعلّق بها مثل اللغة الرسمية والعملة المُستخدمة وحالة الطقس اليومية والتوقيت المحلي والتكلفة المعيشية اليومية للسائح. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استعراض جميع المعالم السياحية الموصى بها في كل وجهة سياحية بالعالم، حيث تقدّم المنصة للمستخدمين قاعدة معلومات واسعة ومفصّلة تشمل عدد كبير ومتنوع من معالم الجذب السياحي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المواقع الأثرية والمتاحف والمتنزهات والمناطق الطبيعية وحدائق الحيوان وأحواض الأسماك والأنشطة والمغامرات ومراكز الترفيه والألعاب والمتاجر ومراكز التسوق والمطاعم والمقاهي المحلية والعالمية والحلال، وكل معلم جذب يوجد له صفحة خاصة تحتوي على جميع المعلومات التي تخص المعلم ذاته، وأسفل كل معلم يتم عرض المعالم الواقعة بالقرب منه وحوله.

الخرائط

يمكن للمستخدمين البحث عن معالم موصى بها من حولهم على الخارطة أينما كانوا متواجدين، من مراكز تسوق وترفيه ومتاحف ومطاعم (حلال وغير حلال) وغيرها الكثير من الفئات التي تهم المسافر، ثم التوجه إلى موقع المعلم بكبسة زر واحدة مع إمكانية الفلترة حسب نوع الفئة (على سبيل المثال مطاعم: حلال، نباتي، مشاوي، آسيوي، إيطالي وغيرها الكثير من الفلاتر).

المراجعات والتقييمات

تتيح المنصة لكل مستخدم إمكانية إضافة تقييم مع وصف للمعلم السياحي أو المطعم الذي قام بزيارته أو النشاط الذي قام بممارسته مع إمكانية تحميل صور، ويسهم ذلك في خلق أكبر منصة تقييمات لمعالم الجذب والأماكن السياحية حول العالم باللغة العربية، لتساعد المسافر العربي في اتخاذ القرارات المتعلقة بأفضل الأماكن للزيارة عند التخطيط لرحلته القادمة.

القائمة المفضلة

يمكن لكل مستخدم حفظ المعالم التي نالت إعجابه وإدراجها في القائمة المفضلة الخاصة به وبالاسم الذي يريده لضمان زيارة هذه المعالم عند التخطيط لرحلته القادمة، وبالإمكان أيضاً استعراض هذه القائمة على الخارطة.

خدمة الحجوزات

يتيح تطبيق سفرواي للمسافرين إمكانية إجراء جميع أنواع الحجوزات المختلفة المصممة لتسهيل رحلاتهم، ويقوم بتزويدهم بأفضل الخيارات الممكنة وبأفضل الأسعار، بما في ذلك حجوزات الفنادق وأماكن الإقامة وحجوزات الطيران، كما يمكّنهم من اختيار أماكن إقامتهم بدقة كبيرة، وذلك باختيار أسماء المدن التي يرغبون بزيارتها، بالإضافة إلى تواريخ الزيارة وعدد الغرف المهتمين بها، فيزوّدهم التطبيق بقائمة واسعة من الفنادق من كافة المستويات بما يتناسب مع اهتماماتهم وميزانياتهم، بدءاً من أهم المنتجعات السياحية الفاخرة، وصولاً إلى الشقق السكنية المفروشة، ويحرص التطبيق على إبراز التصنيفات والتقييمات الخاصة بكل منها لتساعد السائح على اتخاذ القرارات الصحيحة والحصول على أفضل الأسعار وأماكن الإقامة المريحة.

المسافرون من حولي

تقدم هذه الأداة للمسافر العربي فرصة البحث عن رفقاء سفر جدد في جميع أنحاء العالم، أو البحث عن مسافرين عرب بالقرب منه بنقرة واحدة، والتواصل معهم بواسطة الدردشة الخاصة بتطبيق سفرواي.

أداة بناء رحلة (قيد التطوير)

أداة بناء رحلة هي أداة ذكية وتلقائية يمكنك من خلالها بكبسة زر واحدة بناء برنامج رحلة كامل حسب رغباتك واهتماماتك وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، ثم حفظ مسار البرنامج في ملفك الشخصي واستعراضه على الخارطة، مع إمكانية كتابة ملاحظات لكل يوم وتحت كل معلم، ليتم تذكيرك بالملاحظة في الوقت الذي تحدده بواسطة الإشعارات.

بنك النقاط

يمنح تطبيق سفرواي كل مستخدم فرصة جمع النقاط من خلال تفاعله داخل التطبيق (مثل إضافة منشورات أو استقبال الإعجابات على المنشورات أو دعوة أصدقاء للانضمام للتطبيق وإنشاء حساب أو حجز فنادق وطيران)، ويتم تسجيل تقدّمه داخل بنك النقاط الذي يمكن الوصول إليه بسهولة من الصفحة الرئيسية، وتمنحه هذه النقاط العديد من الجوائز والهدايا القيّمة وخصومات كثيرة على تذاكر الطيران والفنادق.

المقالات

يمكن الاطلاع في تطبيق وموقع سفرواي على مجموعة واسعة ومتنوعة من المقالات السياحية المفيدة والممتعة والتي تتناول الكثير من المواضيع الشيّقة حول أفضل الوجهات السياحية للعائلات أو أشهر الأماكن لقضاء شهر العسل أو أبرز النصائح والتعليمات التي ينبغي اتباعها عند زيارة البلدان المختلفة أو غيرها الكثير من المجالات التي تهم كل مسافر عربي.

تأشيرات السفر (قيد التطوير)

يتميّز تطبيق وموقع سفرواي بمحرك بحث متقدم يمنح المسافر العربي إمكانية البحث عن الوجهات السياحية المختلفة حول العالم وفحص إذا ما كان يحتاج تأشيرة سفر أم لا للبلد التي يرغب السفر إليها، بالإضافة إلى الحصول على معلومات مهمة تتعلّق بهذا البلد مثل التطعيمات الموصى بأخذها قبل السفر و التطعيمات الإجبارية والمبلغ المسموح بإدخاله وإخراجه وفترة صلاحية جواز السفر المسموح بها وإمكانية تقديم طلب تأشيرة سفر إلكترونية أم لا وغيرها من المتطلبات الخاصة بكل بلد.

بوابة الأعمال

يقدم سفرواي لجميع أصحاب المنشآت التجارية (من مطاعم ومتاجر ومراكز تسوق وفنادق وشركات طيران ومراكز رحلات وغيرها) قسم خاص تحت مسمى "بوابة الأعمال"، يمكنهم من خلاله إضافة منشأتهم التجارية أو المطالبة بملكية وإدارة صفحتهم المُدرجة على منصة سفرواي.

عبر الانضمام إلى بوابة الأعمال مجاناً، ستحصل على الكثير من الامتيازات التي ستساعدك على سرد قصتك بطريقتك الخاصة، بما في ذلك إمكانية تحميل صور مميزة والرد على التعليقات والأسئلة المطروحة وتحديث المعلومات المتعلقة بمنشأتك (مثل ساعات العمل ورقم الهاتف) بشكل دوري وغيرها الكثير من المزايا التي ستسمح لعملك بالنمو والتطور والوصول إلى شريحة كبيرة من المستخدمين الذين سرعان ما سيتحوّلون إلى عملاء.

بالإضافة إلى ذلك، ستتيح لك بوابة الأعمال فرصة مشاهدة ما يحدث على صفحتك في الوقت الفعلي، حيث سيتسنّى لك تتبع النقرات وزيارات الصفحة وتعلّم المزيد عن عملائك المحتملين.